Monday 25 October 2010

إيران -- سيزور السيد هوغو شافيز، رئيس فنزويلا، في ايران هذا الاسبوع.  قبل ذلك ، كان الرئيس في روسيا. هناك ، ناقش العلاقات الاقتصادية مع هذا البلد. روسيا سوف تساعد فنزويلا على بدء برنامج نووي. روسيا مهتمة برواسب اليورانيوم في فنزويلا. و سيظل الرئيس في ايران خلال يومين. فنزويلا لها علاقات شديدة مع ايران وروسيا. أحمدي نجاد يقول ان شافيز هو جبل ضد الإمبريالية في أميركا اللاتينية. قبل عودته الى الوطن ، سوف سيزور شافيز دول أخرى مثل سوريا والبرتغال.

اسرائيل-- واعلنت اسرائيل انها ستبني 238 مسكنا جديدا في القدس الشرقية. يريد الفلسطينيون هذه المنطقة لتكون عاصمة لهم و أيضا ، يقول العالم المنازل الجديدة غير قانونية. يقول الفلسطينيون انهم سيغادرون محادثات السلام اذا تواصل بناء القدس. الولايات المتحدة لها شهر واحد لايجاد حل لهذه المشكلة. إذا ليست كانت الولايات المتحدة ناجحة ، ستتوقف محادثات السلام. قد توقف اسرائيل البناء اذا كانت عود الولايات المتحدة الأمن والأجهزة العسكرية.

Monday 18 October 2010

إسرائيل—رئيس الوزراء الإسرائيلي، السيد بنيامين نتنياهو قال انه سيوقف المستوطنات في الضفة الغربية اذا تقول الحكومة الفلسطينية ان اسرائيل هي دولة يهودية. رفض الجانب الفلسطيني. ستتأثر المسلمين واللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في اسرائيل. منظمة التحرير الفلسطينية توافق على أن دولة إسرائيل لديها الحق في الوجود في سلام.

قطر— قطر ترغب استضاف نهائيات كأس العالم في عام 2022. الممثلين يقولون أن حجم قطر الصغير ليس مشكلة. بسبب الحجم الصغير يمكنهم السياح ان تبقاءون في فندق واحد وستفرون أقل من مباراة واحدة إلى أخرى. الان، البلاد لديها ملاعب  بتكييف الهواء.

لبنان – سيكون الرئيس الايراني في لبنان الاسبوع المقبل.  يخطط لرمي صخرة على عدوه ، إسرائيل. جنوب البلاد ينتظر زيارته.

Monday 11 October 2010

الضفة الغربية – يقول الفلسطينيون ان اليهود احرقوا جامعا في الضفة الغربية يوم الاثنين. ويتهم الفلسطينيون اليهود لأنهم وجدوا كتابات باللغة العبرية على جدران المسجد. يحدث هذا الحدث في وقت صعب. الحكومة الفلسطينية تقول انها ستوقف محادثات السلام اذا اليهود ما زالوا يقيمون في الضفة الغربية. الشرطة الاسرائيلية 
تقول انها تتحقق الحادث الآن.

أفغانستان—تقول تقارير ان الجنود الامريكيين قتلوا مدنيين أفغان بدون سبب. جندي واحد، اسمه جيريمي مورلوك ، يقول انه وثلاثة جنود آخرين قتلوا رجلا. يقول المحامون ان الجنود كانوا يستخدمون المخدرات ، وتدخين الحشيش وعندهم  مشاكل عقلية.

Saturday 2 October 2010

إيران-- تقول وزارة الخارجية الإيرانية أن مستقبل سكيىة محمدي اشتياني غير واضح. وتقول الحكومة انها قتلت زوجها و فعلت الزنا. و لكن يقول محاموها انها بريئة. لا يزال المجتمع الدولي  يطالب بحقوقها. وقال أحمدي نجاد في نيويورك أن المرأة تواجه اتهامات بالقتل فقط.

العراق-- قتل جندي من الجيش الأمريكي جنديين أمريكيين آخرين في العراق. قتل الجنود بعد مناقشة معهم. الجنود الأميركيون في العراق يعيشون صدمات.
 كثير من الجنود يعانون من مشاكل عقلية.

المصر—أصبحت هناك ثماني نساء سائقي سيارات الأجرة في مصر. بعض المصريين المحافظين يعارضون عمل المرأة. لكن النساء يقولون إنهم يشعرون بالأمان في سيارة أجرة تقودها امرأة.